Revue du web. Retrait de la reconnaissance de la «Rasd»: la toile réagit à la décision du Pérou

Drapeau de la République du Pérou.

Drapeau de la République du Pérou. . DR

Kiosque360. Le Pérou retire sa reconnaissance de la «Rasd»; accident de Khouribga: des citoyens se mobilisent pour donner leur sang; un convoi de mariage bloque la trémie des Almohades; décès de Madame Zoubida, tenancière d’un stand d'huîtres au marché central de Casablanca. Round-up.

Le 19/08/2022 à 18h34

Le Pérou gèle sa reconnaissance de l’entité séparatiste «Rasd». La diplomatie et les citoyens marocains s’en félicitent.

Accident de Khouribga: les familles pleurent leurs proches qui ont péri dans ce drame, des citoyens se mobilisent pour donner leur sang.

حكاية ناجين من فاجعة خريبكة 😢

حكاية ناجين من فاجعة خريبكة 😢

Posted by ‎عين دريج 24‎ on Thursday, August 18, 2022
كرم ساكنة خريبكة.. بعد دعوات على مواقع التواصل مواطنون يحجون للتبرع بالدم لصالح ضحايا فاجعة خريبكة

كرم ساكنة خريبكة.. بعد دعوات على مواقع التواصل مواطنون يحجون للتبرع بالدم لصالح ضحايا فاجعة خريبكة

Posted by HESPRESS on Thursday, August 18, 2022
فاجعة خريبكة: تفعيل خلية المساعدة والتوجيه لتحديد هويات ضحايا الحادثة (روبورتاج)

فاجعة خريبكة: تفعيل خلية المساعدة والتوجيه لتحديد هويات ضحايا الحادثة (روبورتاج)

Posted by 2M.ma on Thursday, August 18, 2022
حصري.. تصريحات أهالي ضحايا حادثة سير خريبكة

حصري.. تصريحات أهالي ضحايا حادثة سير خريبكة https://youtu.be/8mkBynkkDnk

Posted by Achtari24 on Thursday, August 18, 2022

عاجل ومباشرة من خريبكة:مشهد مزلزل..عائلات ضحايا فاجعة الحافلة لي تقلبات بين خريبكة والفقيه بنصالح فحالة صدمة وابنة عم أحد ضحايا منهارة أمام مستشفى الحسن الثاني

Posted by Chouf TV Live on Wednesday, August 17, 2022

Un convoi de mariage bloque la trémie des Almohades. Les internautes expriment leur mécontentement.

تا شوف على كلاخ!! مزوج سير دي مرتك ماشي تبلوكي النفق لي مصوب باش ناس توصل في الوقت! الفيديو من نفق الموحدين كازا

Posted by ‎Casawi d'origine - كازاوي دوريجين‎ on Thursday, August 18, 2022

موكب في نفق يثير موجة استنكار بمدينة الدار البيضاء الخميس 18 غشت 2022 - 17:33 أثار مشهد إقامة موكب زفاف في نفق الموحدين بمدينة الدار البيضاء خلال الأيام الماضية، في ساعة متأخرة من الليل، موجة استنكار وسط مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى تسبب المحتفلين في فوضى كان بإمكانها أن تخلف حوادث سير مميتة. وأظهر شريط مصور، اطلعت عليه هسبريس، العديد من السيارات التي اجتمعت بنفق الموحدين في الفترة الليلية، وقام أصحابها بتصرفات اعتبرها كثيرون “غير مسؤولة”، وانتقد العديد من الأشخاص، في تعليقات متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، تلك السلوكيات التي كان بإمكانها التسبب في حوادث سير خطيرة، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمعدات اللوجستيكية المثبتة بهذا النفق الذي جرى افتتاحه منذ سنة تقريبا. وحسب إفادات مصدر مسؤول في شركة الدار البيضاء للتهيئة، للنسخة الفرنسية من جريدة هسبريس الإلكترونية، فإنه يتم تسجيل العديد من هذه المشاهد بنفق الموحدين في الفترة الليلية من الصيف الجاري. وأوضح المصدر عينه أن “الشهب الاصطناعية التي أشعلها البعض في موكب الزفاف كادت أن تشعل نظام الكشف عن الحرائق، وما يرافق الأمر من عمليات تقنية تخص تحرك الوقاية المدنية في تلك الفترة”. وتابع المتحدث ذاته بأن “الحادثة جرى تسجيلها بواسطة كاميرات المراقبة التابعة للشركة بنفق الموحدين، وستتم إحالة التسجيلات على الأمن الوطني بغية اعتقال الأشخاص الذين قاموا بهذا السلوك الفوضوي”، بتعبيره. وتحول نفق الموحدين، خلال الفترة الأخيرة، إلى مصدر قلق أمني للساكنة المجاورة، بسبب تكرار تلك “المشاهد الفوضوية” في ساعات متأخرة من الليل بعد إغلاقه في وجه المركبات. وتلجأ مجموعات من المراهقين أيضا إلى هذا النفق للقيام بـ”سباق الدراجات النارية”، مستغلة توقف حركة السير به، ما قد يتسبب في حوادث سير خطيرة بهذه المنطقة الحيوية. وخفف النفق الضغط على شارع الموحدين، وشارع سيدي محمد بن عبد الله، ومحج زايد أوحمد، وصولا إلى شارع القوات المسلحة الملكية، بعد ملتقى الطرق زلاقة. ووصلت الكلفة الإجمالية للمشروع إلى 860 مليون درهم، ساهمت فيها وزارة الداخلية بـ310 ملايين درهم، وجماعة الدار البيضاء بـ60 مليون درهم، و”وصال كابيتال آسيت” بـ250 مليون درهم، وشركة “المنار للتنمية” بـ240 مليون درهم. كإشعال الشهب الاصطناعية والرقص وسط الطريق.

Posted by Hassan Aghbani on Thursday, August 18, 2022

الخبر نقلا عن موقع هيسبريس: خلف مشهد إقامة موكب زفاف في نفق الموحدين بمدينة الدار البيضاء خلال الأيام الماضية، في ساعة متأخرة من الليل، موجة استنكار وسط مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى تسبب المحتفلين في فوضى كان بإمكانها أن تخلف حوادث سير مميتة. وأظهر شريط مصور، اطلعت عليه هسبريس، العديد من السيارات التي اجتمعت بنفق الموحدين في الفترة الليلية، وقام أصحابها بتصرفات اعتبرها كثيرون “غير مسؤولة”، كإشعال الشهب الاصطناعية والرقص وسط الطريق. التعليق ديالي: هاد الشي سميّتو قلة الترابي 🤝

Posted by Ridouane Erramdani on Thursday, August 18, 2022

Casablanca: décès de Madame Zoubida, tenancière d’un stand d'huîtres au marché central depuis plus de 40 ans. Une légende. 

Par Majda Benthami
Le 19/08/2022 à 18h34